صمام دوار لنظام مناولة المواد الصلبة السائبة (لتنظيم تدفق المواد الصلبة السائبة) Rotary Valve
تُعد الصمامات الدوارة من العناصر الأساسية في أنظمة النقل الهوائي، وتفريغ الصوامع، وتطبيقات الجرعات وتحديد الكميات، حيث تضمن تغذية مستمرة ودقيقة للمواد مع الحفاظ على إحكام منع تسرب الهواء، حيث تم أن تصميمها المدمج، وسهولة أتمتتها، وبساطة صيانتها، يجعلها حلاً موثوقاً يعزز كفاءة التشغيل ويضمن استقرار الأداء، مع تقديم أعلى درجات الاعتمادية والكفاءة الصناعية.
تُستخدم الصمامات الدوارة على نطاق واسع في العديد من الصناعات، بما في ذلك:
- الصناعة الكيميائية
- قطاعات الطاقة والمعادن
- معالجة مواد الطاقة الجديدة
- صناعات الأغذية، الأدوية، والحبوب
- مواد البناء والصناعات البيئية
تم تصميم صمام ZR الدوار للتعامل مع المواد الصلبة السائبة عالية الأداء، مع ضمان خصائص إحكام ممتازة وتقليل التسرب الهوائي. وبفضل تقنيات هندسية متقدمة ومملوكة، يوفر هذا الصمام عملية تشغيل موثوقة حتى في ظروف المواد المعقدة. كما يتوفر صمام ZR الدوار بخيارين من المواد: ZR-S (الفولاذ المقاوم للصدأ) وZR-C (الفولاذ الكربوني). وبناءً على ظروف التشغيل وخصائص المادة، يمكن اختيار تركيبات متعددة من المواد والمعالجات السطحية لتلبية مختلف المتطلبات الفنية والأدائية.
تم تطوير صمام ZH الدوار عالي الضغط خصيصاً لنقل المواد في الطور الكثيف عبر الأنابيب الهوائية، حيث يدعم هذا الصمام النقل تحت ضغط عالٍ وعلى مسافات طويلة، ويُعد الخيار الأمثل للأنظمة التي تتطلب استهلاك هواء منخفض وإحكام تسريب قوي.
كما يُستخدم كلا النوعين على نطاق واسع في أنظمة النقل الهوائي في مختلف الصناعات، بما في ذلك: البتروكيماويات، والأدوية، وتوليد الطاقة، ومواد البناء، ومعالجة الأغذية والأعلاف، والمعادن والتعدين.
يُعد طراز ZR-S صمام دوار من الفولاذ المقاوم للصدأ مصمم خصيصاً للتطبيقات النظيفة والصحية ضمن سلسلة ZR. ويُستخدم على نطاق واسع في أنظمة النقل الهوائي في الصناعات التي تتطلب معايير صارمة للنظافة ومقاومة التآكل، مثل: البلاستيك، والراتنجات، والمواد الكيميائية، ومعالجة الأغذية، والأدوية.
ولتلبية متطلبات المواد وظروف التشغيل المختلفة، يمكن تخصيص مكونات الهيكل والدوار باستخدام تركيبات متنوعة من المواد والمعالجات السطحية. ومع توفره بدرجات فولاذية معترف بها دولياً مثل 304، 304L، 316، و316L، يضمن صمام ZR-S الالتزام بأعلى المعايير الصناعية الصارمة مع الحفاظ على المتانة والأداء العالي في البيئات المتخصصة.
تم تصميم صمام AZR الدوار خصيصًا لنقل المواد الصلبة القابلة للاحتكاك وتفريغها عبر أنظمة النقل الهوائي. لتعزيز المتانة وتقليل التآكل، تخضع شفرات الدوار والهيكل لمعالجة مقاومة للاحتكاك. ويُعد هذا النموذج الخيار الأمثل للتعامل مع المواد ذات خصائص الاحتكاك العالية، ويتوفر بإصداري الفولاذ الكربوني والفولاذ المقاوم للصدأ، مع إمكانية تخصيصه باستخدام طلاءات أو معالجات سطحية مقاومة للتآكل لتلبية متطلبات البيئات الصناعية القاسية والمتنوعة.
| الموديل | القطر الداخلي (بوصة) | كفاءة الدوار (لتر/دورة) | مسافة الارتفاع المحورية بين وجهي الفنلجة H (مم) | الطول (مم) | الوزن (كجم) |
| | 6 | 4.3 | 330 | 485 | 78 |
| | 8 | 6.6 | 350 | 524 | 112 |
| | 10 | 12.6 | 420 | 583 | 165 |
| | 12 | 22.3 | 490 | 678 | 254 |
| | 14 | 41.5 | 585 | 781 | 406 |
| | 16 | 59 | 645 | 843 | 504 |
| | 18 | 80 | 700 | 944 | 640 |
يُعد صمام SRV نموذجاً متقدماً مطوراً باستخدام عدة تقنيات حاصلة على براءات اختراع، ومصمم خصيصاً لتطبيقات النقل الهوائي للمواد الناعمـة أو اللزجة، حيث يتميز بوجود مدخل علوي للتغذية ومنافذ هواء مدمجة على أغطية النهاية، مما يضمن تفريغاً سلساً مع تقليل تراكم المواد. كما أن التجويف الداخلي الذاتي التنظيف يجعله مثالياً لنقل المواد النظيفة أو الصحية. بالإضافة إلى ذلك، يساهم الاتصال المباشر بين منافذ غطاء النهاية وأنبوب النقل في تقليل ارتفاع التركيب وتوفير المساحة. ويتوفر هذا النموذج بعدة خيارات من المواد لتلبية مختلف الاحتياجات التشغيلية.
| الموديل | محرك القيادة (كيلوواط) | كفاءة الدوار (لتر لكل دورة) | L1 | L2 | B1 | H0 | n-Ød1 | H | H1 | ØK | الوزن (كجم) |
| | 0.55 | 1.7 | 643 | 516 | 443 | 318 | 8-Ø22 | 193 | 121 | 40 | 80 |
| | 0.55 | 3.2 | 740 | 600 | 495 | 358 | 8-Ø22 | 213 | 128 | 50 | 111 |
| | 0.75 | 4.8 | 812 | 712 | 635 | 435 | 8-Ø22 | 273 | 173 | 65 | 150 |
| | 1.1 | 10 | 850 | 750 | 635 | 505 | 8-Ø22 | 310 | 185 | 80 | 195 |
| | 1.1 | 16.2 | 946 | 840 | 702 | 565 | 12-Ø22 | 336 | 186 | 100 | 237 |
| | 1.5 | 28.4 | 1016 | 910 | 794 | 630 | 12-Ø22 | 370 | 216 | 125 | 315 |
| | 2.2 | 41.4 | 1141 | 1030 | 881 | 720 | 16-Ø22 | 421 | 236 | 150 | 467 |
| | 3 | 60.4 | 1276 | 1115 | 1016 | 820 | 16-Ø26 | 483 | 278 | 175 | 670 |
| | 4 | 78.8 | 1363 | 1230 | 1080 | 890 | 20-Ø26 | 510 | 280 | 200 | 875 |
| | 5.5 | 139.4 | 1422 | 1280 | 1283 | 1051 | 20-Ø26 | 602 | 324 | 225 | 1136 |
طورت شركتنا صمام GR الدوار القياسي استنادًا إلى تقنيات النقل الهوائي المستوردة من شركة Sanshin Air Co., Ltd. اليابانية. يشتهر هذا الطراز بانتشاره الواسع وأدائه الموثوق، ويتميز بهيكل محامل خارجي التركيب، مع توفر خيارات متعددة لختم العمود لتلبية مختلف ظروف التشغيل. كما يتميز تصميمه القابل للتكيف بمرونة عالية، مما يجعله مناسباً لمجموعة واسعة من تطبيقات معالجة المواد الصلبة السائبة عبر مختلف الصناعات.
| الموديل | القطر الداخلي (إنش) | كفاءة الدوار (لتر لكل دورة) | قدرة محرك الدفع (كيلو وات) | الأبعاد (مم) | الوزن (كجم) | ||||||||||||
| A | A1 | B | B1 | E | F | H | H1 | H2 | R | L | L1 | L2 | |||||
| | 5 | 1.8 | 0.37 | 570 | 255 | 805 | 220 | 655 | 420 | 716 | 420 | 183 | 280 | 390 | 180 | 270 | 102 |
| | 5 | 2.8 | 0.37 | 570 | 245 | 805 | 220 | 655 | 420 | 736 | 420 | 183 | 300 | 390 | 180 | 270 | 118 |
| | 6 | 4.3 | 0.37 | 570 | 230 | 805 | 220 | 655 | 450 | 796 | 450 | 188 | 330 | 390 | 200 | 300 | 140 |
| | 8 | 6.6 | 0.75 | 680 | 285 | 1020 | 270 | 870 | 450 | 820 | 450 | 167 | 350 | 490 | 320 | 480 | 160 |
| | 10 | 12.6 | 0.75 | 730 | 300 | 1090 | 305 | 940 | 500 | 940 | 500 | 191 | 420 | 525 | 330 | 520 | 200 |
| | 12 | 22.3 | 1.5 | 820 | 350 | 1300 | 355 | 1150 | 550 | 1063 | 550 | 245 | 490 | 625 | 370 | 530 | 310 |
| | 12 | 31.4 | 1.5 | 910 | 350 | 1300 | 355 | 1150 | 550 | 1119 | 550 | 221 | 545 | 625 | 370 | 530 | 400 |
| | 14 | 41.5 | 2.2 | 960 | 380 | 1350 | 380 | 1200 | 620 | 1233 | 620 | 270 | 585 | 650 | 400 | 550 | 425 |
| | 16 | 59 | 2.2 | 1020 | 415 | 1410 | 410 | 1260 | 650 | 1323 | 650 | 278 | 645 | 680 | 480 | 720 | 520 |
| | 18 | 80 | 4.0 | 1140 | 440 | 1450 | 430 | 1250 | 700 | 1431 | 700 | 303 | 700 | 710 | 500 | 800 | 650 |
تم تصميم صمام AGR الدوار خصيصاً لنقل المساحيق الكاشطة. يتميز بوجود بطانة داخلية قابلة للاستبدال داخل الهيكل، مما يساهم بشكل كبير في إطالة عمر الخدمة وتسهيل عمليات الصيانة. وهذا التصميم يجعله مثالياً للتعامل مع المواد شديدة الاحتكاك في تطبيقات نقل المواد الصلبة السائبة المستمرة أو الثقيلة.
| الموديل | القطر الداخلي (إنش) | كفاءة الدوار (لتر لكل دورة) | قدرة محرك الدفع (كيلو وات) | مسافة الارتفاع المحورية بين وجهي الفنلجة H (مم) | الطول (مم) | الوزن (كجم) |
| | 6 | 4 | 0.37 | 330 | 560 | 70 |
| | 8 | 6 | 0.75 | 350 | 670 | 105 |
| | 10 | 11 | 0.75 | 420 | 720 | 135 |
| | 12 | 19 | 1.5 | 490 | 792 | 225 |
| | 12 | 27 | 1.5 | 545 | 954 | 300 |
| | 14 | 37 | 2.2 | 585 | 986 | 355 |
| | 16 | 50 | 2.2 | 645 | 1036 | 430 |
| | 18 | 70 | 4 | 700 | 1166 | 575 |
تم تصميم سلسلتا MGR وMAGR وMGRS لتلبية متطلبات التركيب المتنوعة، حيث تتميز هذه الصمامات الدوارة المعلقة بوجود محرك تروس جانبي مُركّب مباشرة على الجسم الرئيسي عبر لوحة تثبيت، مما يلغي الحاجة إلى إطار قاعدة. كما يساهم هذا التصميم في تقليل مساحة التركيب الإجمالية، مما يجعلها الخيار الأمثل للبيئات ذات المساحات المحدودة.
| الموديل | القطر الداخلي (إنش) | كفاءة الدوار (لتر لكل دورة) | قدرة محرك الدفع (كيلو وات) | الأبعاد (مم) | الوزن (كجم) | ||||||
| A | B | H | L | C | D | N-Ød | |||||
| | 5 | 2.8 | 0.37 | 540 | 533 | 300 | 325 | 210 | 250 | 8-Ø23 | 70 |
| | 8 | 6.6 | 0.75 | 630 | 670 | 350 | 370 | 290 | 330 | 12-Ø23 | 115 |
| | 10 | 12.6 | 0.75 | 745 | 720 | 420 | 425 | 355 | 400 | 12-Ø25 | 160 |
| | 12 | 22.3 | 1.5 | 825 | 792 | 490 | 462 | 400 | 445 | 16-Ø25 | 240 |
| | 12 | 31.4 | 1.5 | 825 | 954 | 545 | 465 | 400 | 445 | 16-Ø25 | 330 |
| | 14 | 41.5 | 2.2 | 900 | 986 | 585 | 500 | 445 | 490 | 16-Ø25 | 390 |

