غرفة اختبار تأثير الرذاذ الملحي

غرفة اختبار تأثير الرذاذ الملحي
طلب عرض سعر

Salt Spray Test Chamber

غرفة الاختبار البيئي تستخدم لاختبار مقاومة التآكل للمنتجات

تستخدم غرفة اختبار تأثير الرذاذ الملحي بشكل أساسي لمحاكاة وإجراء اختبار التآكل المتسارع على المواد أو المنتجات باستخدام محاليل تحتوي على ملح أو محاليل حمضية تحتوي على املاح في بيئة محاكاة اصطناعية. يمكن استخدامه لاختبار مدى الضرر الذي تتعرض له المواد أو المنتجات على مدى فترة زمنية محددة، مما يسمح بالتقييم السريع لأداء مقاومة التآكل للمنتجات وتقييم حالة مقاومة المواد للتآكل وخطط التحسين.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمعدات محاكاة بيئات مختلفة، مثل درجات الحرارة العالية، درجات الحرارة المنخفضة، والرطوبة، والخ. ومن خلال الاختبار في بيئات ذات درجات حرارة مختلفة، يمكن تقييم متانة المنتج وأدائه بشكل شامل. باختصار، تعتبر غرفة اختبار تأثير الرذاذ الملحي من المعدات التجريبية المهمة للغاية والتي يمكنها محاكاة تأثيرات التآكل المختلفة في البيئات الطبيعية بشكل فعال، مما يوفر للصناعات وسيلة فعالة وموثوقة لمراقبة الجودة.

نوع الاختبار
اختبار بيئي لتأثير درجات الحرارة
اختبار بيئي لتأثير الرطوبة
اختبار تأثير الرذاذ الملحي

المعايير
غرفة اختبار تأثير الرذاذ الملحي تتوافق مع معايير: GB/T14293، GB/T10587، GB2423.17.

التطبيقات

تحتاج أجهزة أشباه الموصلات إلى العمل في بيئات ذات درجات حرارة عالية، القدرة العالية، التردد العالي ومقاومة التآكل. لذلك، يجب أن تخضع للاختبار في اختبار تأثير الرذاذ الملحي للتحقق من موثوقيتها. في صناعة السيارات، يتم استخدام غرفة اختبار تأثير الرذاذ الملحي لاختبار مقاومة التآكل لمكونات السيارات لضمان الاستقرار والمتانة في بيئات الاستخدام الفعلية.

المكونات
  • الغلاف الخارجي والداخلي لغرفة اختبار تأثير الرذاذ الملحي هذه (تشمل غرفة اختبار تأثير رذاذ الملح الحمضي) مصنوع بالكامل من مادة البولي بروبيلين (PP)، ملحوم بالكامل. لا يوجد أي تسرب على الإطلاق. الملحقات الأخرى مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو النحاس أو مواد مقاومة للتآكل ومقاومة لدرجات الحرارة العالية.
  • غطاء الغرفة: الغطاء مصنوع من لوح من مادة البولي بروبلين (PP)، ومصمم بزاوية من 110إلى 120 درجة لمنع التكثيف من التنقيط مباشرة على عينات الاختبار. يستخدم الغطاء تركيبة محكمة الغلق لضمان عدم تسرب الرذاذ الملحي، وعدم تناثر الماء عند إغلاق الغطاء. نافذة المراقبة في المقدمة مدمجة مع الغطاء، وملحومة بالكامل. يبلغ قياس نافذة المراقبة حوالي 300×250 مم وتتميز بتصميم زجاج مزدوج مع طلاء مضاد للصقيع.
  • دعم الغطاء: الغطاء مدعوم بأسطوانة هوائية لسهولة الفتح والتثبيت، وعند الإغلاق، يتم إبطاء السرعة لمنع الاصطدام المفاجئ. القضبان المعدنية المحيطة بالأسطوانة مطلية بأكمام بطلاء مقاوم للتآكل لمنع الصدأ وإطالة العمر الافتراضي.
  • هيكل محكم الغلق، لا يوجد تسرب لرذاذ الملح، نظام رش من نوع البرج، توزيع متساوي لرذاذ الملح، مستويات ترسيب قابلة للتعديل، وفوهات خالية من التبلور.
  • لضمان توزيع رش الملح بإنتظام، يتضمن برج الرش موزع مخروطي لتوجيه الرش وضبط حجم الرش والتوزيع المتساوي للرواسب. يتم تسخين خزان الهواء المشبع وفقاً لقانون هنري "Henry's law" لتوفير الرطوبة اللازمة لغرفة الاختبار.
  • خزان الهواء المشبع مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ SUS304 ذو الجودة العالية، ومكون التسخين مصنوع من أنابيب سبائك التيتانيوم المتقدمة.
  • خزان التشبع: مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ SUS304 مع خاصية تعبئة المياه آلياً
  • مجهزة بعجلات شاملة عالية التحمل قابلة للتعديل في الارتفاع لسهولة نقل المعدات وتثبيتها.
  • نظام الرش: مجهزة بفوهات زجاجية مخصصة، خزان مياه مالحة، مجموعة برج الرش، مولد تشبع الهواء، مكونات هوائية رئيسية، تنظيم ضغط الهواء، ضبط ضغط الرش، أجهزة جمع الرذاذ الملحي (الممرات القياسية والأسطوانات المدرجة)، جهاز عادم قوي، نظام تصريف، نظام إعادة تدوير ومعالجة السوائل العادمة.
المواصفات
نطاق درجة الحرارة RT 5℃~55℃
درجة حرارة برميل الهواء المشبع RT 10℃~70℃
نطاق الرطوبة 30-98%RH
ترسيب الرذاذ 1-2mL/80cm²·h
إنحراف درجة الحرارة ±2℃
إنحراف الرطوبة 2%, -3% R.H
تقلب درجة الحرارة ±0.5℃
نوع الرش مستمر \ على فترات (اختياري)

يتم استخدام غرفة اختبار تأثير الرذاذ الملحي لاختبار مقاومة التآكل للمعالجات السطحية مثل الطلاء، الطلاء الكهربائي عند تعرضها لبيئة الرذاذ الملحي. تتوافق غرفة اختبار تأثير الرذاذ الملحي الأساسية مع طرق الاختبار الدولية، بما في ذلك معايير ASTM وISO وIEC.

غرف اختبار تأثير الرذاذ الملحي مناسبة لعديد من الصناعات مثل صناعة السيارات، الطيران، الطلاء والمعادن. فهي تساعد في تطوير مواد مقاومة للتآكل، وهو أمر بالغ الأهمية لموثوقية المنتج وطول عمره الافتراضي.
المنتجات ذات الصلة
الاستفسار
منتجات أخرى
أحدث منتجاتنا
منتجات أخرى
الفيديو
إرسال الرسالة
إرسال الرسالة