محطة خلط الاسفلت (بدون صندوق تخزين)، سلسلة LB
Asphalt Mixing Plant (without Storage Bin), LB Series
تتميز بهيكل قوي بدون صندوق تخزين الأسفلت النهائي، كما أن لها إعدادات بسيطة وتشغل مساحة صغيرة
الموديل: LB ، نوع ثابت (صناديق تخزين منفصلة للمنتجات النهائية)
التطبيقات الرئيسية لمحطة خلط الأسفلت
يُطلق عليها أيضًا اسم خلاطة الأسفلت، أو مصنع الأسفلت، وهذا النوع من معدات إنتاج الخرسانة الجاهزة يستخدم على نطاق واسع في أعمال تشييد طرق الأسفلت بأعلى مستويات الجودة.
-
مجفف الأسطوانة الدوار/ مجفف اسطواني دوار (مجفف كلي للركام)
تم دمج وحدة المجفف الدوار مع الموقد ومجمع الغبار الكيسي، حيث أنها مصنوعة من مادة سبيكة مقاومة للاهتراء، بينما يتم إنشاء حلقة الركوب وعجلة المرتكز من خلال عملية التعدين. كما تجدر الإشارة إلى أن السطح الخارجي للمجفف الأسطواني معزول بصوف سيليكات الألمنيوم ومغطى بلوح من الفولاذ المقاوم للصدأ وذلك لتقليل فقد الحرارة وضمان أداء عالي لحماية البيئة.
-
نظام تجميع الغبار (مرشح الكيس) (مجموعة سحب الأتربة وفلتر الهواء)
من أجل توفير مساحة الأرضية بشكل كبير مع الحد بشكل فعال من فقدان الحرارة لنظام مجاري الهواء، يتم تثبيت نظام تجميع الغبار فوق المجفف الأسطواني. إلى جانب ذلك، يساعد التصميم المعياري لنظام تجميع الغبار على سهولة النقل والتركيب.
-
الغربال الاهتزازي (غربال هزاز)
يُستخدم في محطة خلط الإسفلت غربال إهتزازي بحركة خطية إيطالي الصنع، حيث يستخدم محركات اهتزاز مزدوجة، مما يضمن تشغيل سلس وخالي من الصيانة. كما يمكن تغيير شبكة الغربال بسهولة عن طريق الدفع والسحب. يحتوي جسم الغربال على طبقة عازلة لتحسين كفاءة الطاقة وتقليل الضوضاء.
-
نظام الخلط
يستخدم خلاط بمجذاف مزدوج أو خلاط طاحونة وعمودين أفقيين دوارين مع العديد من المجاذيف من أجمل عملية خلط الأسفلت والركام في غرفة الخلط. بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين كفاءة الخلط لنظام الخلط بشكل كبير من خلال الترتيب المناسب لمجاديف الخلط على كلا العمودين مع ضمان أعلى مستويات الاستقرار للخلاط أثناء التشغيل. كما يحتوي كل باب وصول على قفل لضمان سلامة المستخدم. فضلاً عن ذلك، يتم توفير سترة النفط الحراري للاحتفاظ بالحرارة. كما يوجد وصلات لإضافة المواد المضافة.
-
الموقد
كما يمكن لموقد التفتيت المطوّر أن يحقق نسبة هواء/ وقود مثالية وذلك من خلال التحكم الرقمي الدقيق في ضغط النفط وتردده، مما يتيح لأبعاد اللهب استيعاب معلمات الأسطوانة وبالتالي يقلل من استهلاك الوقود/ كما تتميز المحطة بنظام التحكم المتكامل للموقد والخلاط مما يجعل عملية التشغيل سهلة وآمنة وموثوقة. كما يمكن تشغيله بوساطة مادة الديزل والنفط الثقيل والغاز الطبيعي كخيارات وقود قابلة للتطبيق.
نظام خلط الأسفلت والرغوة الدافئة
يتميز هذا النظام بتصميم معياري، مما يوفر سهولة التركيب. كما تتوفر فيه مضخة المكبس الغشائي التي تعمل على إمداد الماء عالي الضغط كعامل رغوة في الأسفلت، وتتشكل فقاعات صغيرة كبيرة عند خلط الماء مع الأسفلت، حينها يتم الاحتفاظ بهذه الفقاعات الصغيرة طوال عملية الخلط حتى عملية الرصف والضغط، وبالتالي يقلل بشكل كبير من استهلاك الوقود.
نظام التحكم
يعمل نظام التحكم المزدوج في التكرار المقترن بنظام PLC على مضاعفة الموثوقية والأمان والراحة في أداء التشغيل التلقائي.
كما تم تكوين نظام التحكم مع خاصية التحذير من الأخطاء والتشخيص التلقائي والمراقبة في الوقت الفعلي ووظائف الصيانة عن بُعد وذلك لضمان التشغيل السهل والآمن.
المويدل | ||||||||
السعة المقدرة (طن/ ساعة) | 64 | 80 | 96 | 120 | 160 | 240 | 320 | 400 |
نظام تغذية المواد الباردة | يمكن تخصيص عدد صناديق تغذية المواد الباردة حسب طلب الزبون | |||||||
عدد صناديق تغذية المواد الباردة | 3 | 4 | 4 | 4 | 5 | 6 | 6 | 6 |
حجم الصندوق الواحد (متر مكعب) | 8 | 8 | 8 | 8 | 8 | 15 | 15 | 18 |
قطر أسطوانة المجفف (م) | 1.54-1.74 | 1.75 | 1.75 | 1.95 | 2.25 | 2.5 | 2.7 | 3 |
طول أسطوانة المجفف (م) | 6.5 | 7 | 7 | 8 | 9 | 10 | 10 | 12 |
وقود المجفف | اختياري: ديزل، ديزل نفط ثقيل، غبار الفحم (مسحوق الفحم، بارود الفحم)، غاز طبيعي، نفط غاز ( حسب طلب الزبون) | |||||||
طاقة الموقد (MW) | 7.9 | 9.8 | 11.8 | 14.8 | 19.7 | 29.6 | 39.4 | 49.4 |
نظام تجميع الغبار (مجموعة سحب الأتربة وفلتر الهواء) | زوبعة ريح شديدة ماء، الجاذبية أكياس الترشيح | الجاذبية أكياس الترشيح | ||||||
مساحة الترشيح لكيس الترشيح (متر مربع) | 320 | 360 | 440 | 510 | 650 | 920 | 1200 | 1500 |
برج الخلط (المزج) | ||||||||
عدد صناديق المواد الساخنة | 4 | 5 | 6 | 6 | 6 | |||
حجم صندوق المواد الساخنة (متر مكعب) | 7 | 12 | 25 | 28 | 50 | 80 | ||
سعة الخلاطة (kg) | 800 | 1000 | 1200 | 1500 | 2000 | 3000 | 4000 | 5000 |
النقل | علبة التروس المزدوجة (تزامن التروس) | |||||||
خزان الاسفلت النهائي | تخزين سفلي/ تخزين جانبي | |||||||
حجم الخزان السفلي (طن) | 30 | 50 | 50/100/200 | 100/150/300 | ||||
نظام إمداد مواد الحشو | ||||||||
حجم معبئات الصوامع (متر مكعب) | 12/30 ( تخزين سفلي) | 20/40 ( تخزين سفلي) | 20/50 ( تخزين سفلي) | 30/50 ( تخزين سفلي) | ||||
حجم صوامع التعبئة للمواد الخام (متر مكعب) | 20 | 30 | 30 | 50 | 50 | 80 | ||
نظام إمداد البيتومين | التسخين الكهربائي، التسخين السريع داخل الخزان، تسخين النفط الحراري (فحم / نفط / غاز) | التسخين الكهربائي، تسخين النفط الحراري (الفحم / نفط / غاز) | ||||||
حجم صهريج البيتومين (متر مكعب) | 1×50 | 2×50 | 3×50 | 4×50 | ||||
نظام إمداد النفط الثقيل | التسخين الكهربائي، التسخين بالنفط الحراري (فحم/نفط/غاز) | |||||||
صهريج الديزل (متر مكعب) | 1×10 | |||||||
الطاقة الكلية (kW) | 45 | 55 | 75 | 90 | 110 | 160 | 185 | 220 |