الحفارة المجنزرة 0.3/MWY6
الحفارة المجنزرة / حفارة هيدروليكية / معدات بناء ثقيلة / حفارة / لودر
الحفارة المجنزرة هي عبارة عن نسخة مصغرة من الحفارات الكبيرة التي عادة ما تتواجد في مواقع الإنشاء، يتم استخدام الحفارة المجنزرة في عمليات الإنشاء تحت الأرض ومشاريع التنقيب في المناجم، حيث من الملفت للنظر حجمها الصغير لكن في الوقت ذاته تتميز بنظام هيدروليكي - كهربائي قوي وفعال. يمكن استخدام الحفارة المجنزرة مع حفارة العمود الرأسي للقيام بأعمال الإنشاءات والتنقيب بشكل أسرع، كما تتواجد الحفارة في المناجم المنحدرة (درجة ميل أقل من 14) والمناجم الجليدية لتجميع وإزالة الأحجار أو حفر الأرض الجليدية.
1. صندوق التحميل
2. الكاسحة الأمامية (MWY6/0.3)
3. المنصة الدورانية
4. النظام الهيدروليكي
5. صفيحة القاعدة
6. غطاء المحرك
7. السقف
8. النظام الكهربائي
المنصة الدورانية
يوجد في المنصة الدورانية في الحفارة المجنزرة هيكل ملحوم يأمن الصلابة اللازمة للقيام بعمليات الحفر، أسفل المنصة موصول بصفيحة القاعدة من خلال مسنن دوران، وفي المنتصف يوجد يد التحكم الآلي ومنظم الدوران الذي يشكل مع مسنن الدوران نظام دوران المنصة، خزان زيت نظام الهيدروليك والصمام الرئيسي متمركزان على يمين المنصة الدورانية، أما على يسار المنصة فتوجد غرفة القيادة بالكرسي والسقف واذرع التحكم .
1. اسطوانة الهيدروليك
2. أذرع التحكم
3. مسنن الدوران
4. الكرسي
5. منظم الدوران
6. الصمام الرئيسي
7. مضخة الزيت وأجزاء المحرك
8. مبرد الزيت
يتكون نظام السير من الجنزير، صفيحة القاعدة، نظام القيادة وجهاز مد الجنزير، حيث تعمل هذه الأجزاء مجتمعة لتتمكن الحفارة المجنزرة من التسلق والإلتفاف بسلاسة. يتم التحكم بالمجنزران كل منهما على حدى لزيادة القدرة على التحكم عند الإلتفاف و الإنحدار.
1. الأسطوانة الثابتة
2. الأسطوانة الدافعة
3. جهاز مد الجنزير
4. الجنزير
5. العجلة المسننة
6. صفيحة القاعدة
7. أسطوانة القيادة
8. منظم السير
تستخدم ذراع الحفر بشكل أساسي للحفر والحمل والتفريغ.
1. صندوق التحميل
2. مفاصل التوصيل
3. اسطوانة تحريك صندوق التحميل
4. الذراع
5. اسطوانة تحريك الذراع
6. مسمار التثبيت
7. الذراع
8. إسطوانة تحريك الذراع
تتكون المكونات الرئيسية للنظام الهيدروليكي كلاً من مضخة الزيت الرئيسية، مضخة التروس، المحرك الهيدروليكي، إسطوانة الهيدروليك، الصمام الرئيسي، صمام ملف، فلتر الزيت، المبرد وخزان الزيت.
يوزع محرك الحفارة الكهرباء التي يصل مقدارها الى 37 ك.و إلى جميع الأجهزة في الحفارة لتعمل بالشكل الطبيعي.
1. المحرك
2. منطقة الوصل
3. أسطوانة التعشيق
4. المضخة الرئيسية
5.المضخة الثانوية
تحتوي الحفارة على جهاز بدء التشغيل الكهرومغناطيسي، الذي يستعمل غالباً للتحكم بالمحرك الرئيسي وحمايته، ليس ذلك فحسب بل أيضاً هناك جهاز حماية ذكي لمنع حدوث أي التماس أو تهريب كهربائي من خلال أنظمة المصابيح والزامور.الحفارات في مواقع العمل المواصفات الفنية
سعة الدلو المعيارية | m³ | 0.3 |
ارتفاع الحفر الأقصى | mm | ≥5000 |
ارتفاع التفريغ الأقصى | mm | ≥3300 |
عمق الحفر الأقصى | mm | ≥2100 |
نصف قطر الحفر الأقصى | mm | ≥4800 |
الحد الأقصى من عمق الحفر للجدار العمودي | mm | ≥2100 |
قوة الحفر القصوى (دلو) | kN | ≥40 |
سرعة الدوران | r/min | ≥10 |
سرعة النقل | km/h | ≥1.6 |
الجر الأقصى | kN | 50 |
ضغط الأرض المتوسط | kg/cm² | 0.44 |
الطاقة المقدرة | Kw | 37 |
قدرة التسلق | 14° | |
الحجم الشامل، النقل | mm | 4600×2100×2400 |
نصف قطر الدوران الأدنى، الجزء الأمامي | mm | ≤1300 |
نصف قطر الدوران، الجزء الخلفي | mm | 1100 |
الوزن | Kg | 6300 |
1. الكفاءة في العمل والتقليل من الأيدي العاملة.
2. سقف الحماية يعمل على تأمين السائق من أي مواد تسقط من الأعلى أثناء العمل.
3. معدل استهلاك وقود منخفض وانبعاثات تلوث منخفض مما يجعلها مناسبة للعمل تحت الأرض أو في الأماكن المغلقة.
4. تصميم هيكل يمكن الحفارة من الصعود بشكل افقي من دون أي مشاكل تذكر.
5. مناسب للعمل في الأنفاق الضيقة.
6. صمام ملف للحفاظ على الإستمرارية والإستقرار في الأداء.