مضخة الحريق ذات توربين عمودي (مضخة ديزل مع عمود طويل)، سلسلة XBC
- ضغط الرأس: من 0 إلى 185 م
- سعة التدفق: 0 إلى227 م مكعب / ساعة
- نطاق القوة: من 1.5 إلى 132 كيلو واط (2 إلى 180 حصان)
- نطاق القطر الاسمي للمنفذ: من 50 إلى 150 مم
طورت الشركة هذه النوعية من المضخات التوربينة العمودية XBC، أو المضخة ذات العمود الطويل، حديثًا بعد بحث ودراسة طويلة واكتساب الخبرة في التصميم والتصنيع، حيث تُستخدم هذه المضخات العاملة بمحرك الديزل لنقل المياه النقية ومياه الصرف الصناعي ومياه البحر المسببة للتآكل، بالإضافة إلى بعض الجسيمات مثل برادة الحديد والرمل ومسحوق الفحم. كما تجدر الإشارة إلى أنه أثناء تشغيل مضخة الحريق، يجب ألا تزيد درجة حرارة السائل عن 80 درجة مئوية.
تتكون المضخة التوربينية العمودية من محرك نحاسي، يتميز بموصلية كهربائية عالية واستهلاك منخفض للطاقة ويخدم لعمر طويل. كما تم تجهيز المضخة بجهاز حماية حراري داخلي يمكنه منع ارتفاع درجة حرارة المحرك بسبب الاستخدام غير الطبيعي. وبالنسبة لرأس المضخة، فإنه مصنوع من مادة ذات حديد زهر عالي الجودة، والتي تتمتع بمقاومة أفضل للتآكل وعمر خدمة أطول. كما يتم تجميع هيكل المضخة ذو العمود الطويل مع عملية تجميع جديدة، مما يتيح أداء إغلاق أعلى ويقلل بشكل فعال من الضوضاء أثناء التشغيل. وعلاوة على كل ما ذُكر، فإن جميع أجزاء المضخة تتمتع بالجودة العالية مما يضاعف من مقاومة التآكل وانخفاض معدل الفشل.
يمكن استخدام مضخة محرك الديزل XBC في أعمال نقل وإمدادات المياه والري ومحطة ضخ مياه الصرف الصحي ومحطة الطاقة ودورة مياه تكييف الهواء ونظام إمدادات المياه الصناعية ونظام مكافحة الحرائق وكذلك قطاع الشحن العامة وصناعة تكرير النفط.