المركبة 6898H (Sparkling)
المركبة من سلسلة Sparkling هي منتج جديد مصمم لنقل الركاب والسياح إلى مسافة متوسطة وقصيرة. على أساس بعض المنتجات المعروفة في السوق، فإنها مصممة لتكون صديقة للبشر. إنها تظهر قدرة أفضل في تعددية الإستخدامات وكلفة منخفضة. بالنسبة لهيكل الباص فإن الأرضية المسطحة هي أسهل في التنظيف وللركاب للمشي عليها؛ نظام مدخل الهواء العلوي يساعد على تحسين جودة دخول الهواء للمحرك وجعله أكثر إقتصادية. بالنسبة لجزء التشغيل للسائق، فلإضافة الراحة والأريحية للسائقين فلقد جعلنا الرافعة العمودية منفصلة عن عطاء المحرك، وتطويل المقبض لزيادة قوة الذراع. المدعومة بأنظمة الهندسة CATIA و ALIAS وأنظمة هندسة أخرى وكذلك تقنية تحليل العناصر المحدودة CAE، فإن مركبة Sparking تتميز بهيكل موثوق ومعقول، ما يجعلها بمستوى عاليى من الأمان. بالمقارنة بالمركبات المشابهة الأخرى فإن معامل سحبها هو أصغر بنسبة 5%. المحرك المغمور مركب تحت المقاعد للصفوف الأخيرة العديدة للإستغلال الكلي لمساحة الباص الداخلية. تركيبة الهيكل المرتب بشكل منتظم، نظام التحكم بدرجة الحرارة الذكي وكذلك نظام التحليل المحاكي Zhongtong والذي يعتبر مؤهلاً لمحاكاة ظروف العمل للمركبات تحت حالات مرورية نموذجية عديدة، مركبة Sparking يمكنها توفير 5-10% من الوقود للمستخدمين. بالإضافة إلى تعلق الهواء مع ستة وسادات هوائية وممتص صدمات تلسكوبي ثنائي الإتجاه فإن هنالك تفاصيل للتصاميم الدقيقة وتقنيات توفير الطاقة، في كل مكان في الباص، مثل لمبات LED المعمرة لكل أضواء الباص ماعدا الشعاع العالي. عمر الخدمة لـ LED يصل إلى 8 إلى 10 سنوات، مع إستهلاك طاقة يصل إلى فقط 20% من الإستشعاع العادي.
معلمات المركبة | الطول الإجمالي (mm) | 8995 | المحرك | الموديل المصنع | YC6J230-20/ISDe230 30 |
العرض الإجمالي (mm) | 2420 | ||||
الإرتفاع الإجمالي (mm) | 3290 | الموقع/ الوقود | Yuchai/DCEC | ||
الإرتفاع الداخلي (mm) | 1940 | الموديل | ديزل/ ديزل/ ديزل/ ديزل | ||
قاعدة العجلات (mm) | 4300 | النوع | على الخط – أربعة إسطوانات، أربعة إيقاعات، تبريد بالماء، تبريد داخلي | ||
نظام تعليق أمامي/ خلفي (mm) | 1920/2775 | الطاقة القصوى(kw) | 162/169 | ||
زاوية الإقتراب/ زاوية المغادرة (º) | 12/9 | العزم الأقصى(N.m) | 800/900 | ||
إرتفا ع درجة السلم الواحدة (mm) | 420 | الإزاحة (ml) | 6500/6700 | ||
الكتلة الإجمالية القصوى المعدة من المصنع (kg) | 11600 | قطر الإسطوانة × الإيقاع (mm) | 105X125/107×124 | ||
السعة المقدرة (شخص) | 35 1 1 3 | معيار الإنبعاث | |||
السرعة القصوى (km/h) | 110 | حجم مقصورة الحقائب 2.8 (m3) | 3.5 | ||
البند | مكونات إختيارية | مكونات إختيارية | |||
معلمات الهيكل | الهيكل | Zhongtong Bus Holding Co., Ltd. | |||
صندوق التروس | S6-100 ( ترس I مع مجموعة تروس عكسية) | ||||
قضيب التعشيق | φ395، صفيح أحادي، قضيب تعشيق جاف | ||||
المحور الأمامي | 4.2T، إسطوانة | ||||
المحور الخلفي | 8T | ||||
نظام التعليق | نظام تعليق هوائي ( 2/4 كيس هوائي) | نابض ورقي متعدد 7/11 | |||
مقود القيادة | مقود توجيه للطاقة الداخلية | ||||
فرامل | فرامل هوائية بدائرة مزدوجة، فرامل إسطوانة خلفية بإربعة إسطوانات، KORMEE ABS، ذراع ضبط تلقائي للفجوة | ||||
خزان وقود | 200L | 300L | |||
إطار عجلة | 9R22.5 ( مزدوج) | 10R22.5 | |||
بطارية مختزنة / مولد التيار البديل | 165A.h/150A 120A (YC6J230-20) 140A 120A (ISDe230 30) | 150A لمولد التيار البديل عندما يكون المعواق مركباً | |||
أخريات | فاصل زيت- ماء، مجفف، معزز قضيب تعشيق، فرامل هوائية، معواق | ||||
مقاعد | ترتيب 2 2؛ مقاعد 30 1 1 3؛ مقعد ZTZY3170 بقابلية ضبط مع وظيفة حركة جانبية؛ نظام إنذار حزام المقاعد لكل المقاعد؛ 3 كراسي طي في الدهليز الخلفي للباب المتوسط؛ وسادة هوائية لمقعد السائق ZTZY1052 | ترتيب 2 2؛ مقاعد 29 1 1؛ مقعد ZTZY3170 بقابلية ضبط؛ حزام أمان لكل مقعد؛ ممتص الصدمات للمقعد السائق ZTZY1050؛ مقعد نحيف جداً مع دليل سياحي مع حركة جانبية؛ دواسة قدمية |