مولد النيتروجين الغشائي (لتوليد النيتروجين باستخدام تقنية الأغشية)

مولد النيتروجين الغشائي (لتوليد النيتروجين باستخدام تقنية الأغشية)
مولد النيتروجين الغشائي (لتوليد النيتروجين باستخدام تقنية الأغشية)
مولد النيتروجين الغشائي (لتوليد النيتروجين باستخدام تقنية الأغشية)
مولد النيتروجين الغشائي (لتوليد النيتروجين باستخدام تقنية الأغشية)
طلب عرض سعر
مولدات النيتروجين

Diaphragm Nitrogen Generator

الفصل الغشائي هي عملية فيزيائية لفصل الغازات على أساس الانتشار المختلف للمكونات المختلفة في الهواء في جدار الألياف الغشائية (مادة البوليمر)، حيث تُصنع مادة البوليمر في سماكة غشاء الألياف المجوفة كشعر الإنسان، والغاز داخل غشاء الألياف المجوفة بواسطة المكونات المختلفة للغاز في سرعة تسرب جدار الألياف، مما يؤدي إلى كمية تناضحية مختلفة، من خلال طول معين من نفاذية غشاء الألياف الانتقائية، في نهاية ألياف الفيلم الحصول على النيتروجين النقي (90 إلى 99.99 بالمائة)، وانبعاثات الغاز المخصب بالأكسجين في جدار الألياف الغشائية للأكسجين ويمكن أن يصل تركيز تخصيب الأكسجين إلى حوالي 40 بالمائة.

التطبيقات

تُستخدم تقنية الفصل بالأغشية الآن على نطاق واسع في مختلف الصناعات بما في ذلك صناعة النفط (للنفط الثلاثي وكذلك لاستخلاص النفط والغاز الطبيعي)، والكيماويات (للتطهير والإزاحة الكيميائية وكغاز وقائي)، والمعادن (للكربنة والتلدين وغاز التدريع المستخدم في اللحام)، والإلكترونيات (لحماية المكونات الإلكترونية)، والنقل (لحماية المواد القابلة للاشتعال والانفجار)، والفحم (لإخماد الحرائق ومنع الانفجار)، والزراعة (لحماية تخزين المحاصيل من العفن والبكتيريا والآفات)، والمستحضرات الصيدلانية (لتغطية النيتروجين وكغاز خامل وقائي في العبوات الطبية).

ميزات الفصل الغشائي لتوليد النيتروجين
  • يتميز باستهلاك منخفض للطاقة: توفر أغشية الألياف المجوفة فائقة الدقة أداء فصل استثنائي ومساحة سطح محددة كبيرة، مما يحقق معدلات استرداد عالية للنيتروجين، وتستهلك طاقة أقل بنسبة 15-25 بالمائة من تقنيات فصل الهواء الأخرى.
  • يتميز بموثوقية عالية: على عكس معدات فصل الغازات الأخرى، تعمل أنظمة النيتروجين الغشائية الليفية المجوفة بشكل ثابت دون أجزاء متحركة، مما يتطلب الحد الأدنى من الصيانة للتشغيل الآمن والمستمر.
  • يتميز بعمر افتراضي طويل: يتميز نظام الفصل الغشائي بعمر افتراضي يزيد عن 6 إلى 8 سنوات.
  • يتميز بتكنولوجيا مثبتة: تعمل آلاف الوحدات بنجاح في جميع أنحاء العالم، مما يدل على الأداء الفعال.
  • يتميز بتشغيل مرن: زيادة إنتاج النيتروجين بسيطة مثل إضافة المزيد من فواصل الأغشية، وهي مرونة لا مثيل لها في التقنيات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن ضبط تركيز ومعدل تدفق النيتروجين المنتج حسب الحاجة.
  • يتميز بأنه مدمج وخفيف الوزن: نظرًا للهيكل المدمج لأنظمة الفصل الغشائي، ليست هناك حاجة لاستثمارات كبيرة في البنية التحتية، كما أن تكاليف التركيب منخفضة.
  • يتميز بنقطة ندى منخفضة: تزيل عملية الفصل الغشائي أيضًا الأكسجين وبخار الماء، مما يؤدي إلى انخفاض نقطة الندى لمنتج النيتروجين.
  • يتميز بأتمتة عالية: يمكن التحكم في تركيز وإخراج غاز المنتج، وكذلك درجة الحرارة والضغط، تلقائيًا حسب الحاجة.
  • يتميز بأنه لا توجد متطلبات بيئية خاصة: يعمل النظام بدون لهب مكشوف، مما يسمح له بالعمل في الظروف القاسية والأجواء القابلة للانفجار.
  • يتميز بتصميم قابل للتخصيص: يتم تصميم الأنظمة وفقًا لمواصفات العميل بما يلبي المتطلبات المتنوعة.
المنتجات ذات الصلة
الاستفسار
منتجات أخرى
أحدث منتجاتنا
منتجات أخرى
الفيديو
إرسال الرسالة
إرسال الرسالة